اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

«مش لازم أقولك استرجل».. 7 طرق لبناء القوة العقلية للرجال



دائما ما يتعرض الكثير من الرجال فى بداية حياتهم العملية إلى إخفاقات بسبب عدم إدراكهم لكيفية التصرف والتحكم فى مشاعرهم الغاضبة أو حتى مشاعر الإحباط.. ونحن هنا قمنا بجمع أكثر الأسئلة التى يسألها الرجال، التى قد تكون خارج توقعاتهم:

«مش لازم أقولك استرجل».. 7 طرق لبناء القوة العقلية للرجال  أيقونة«مش لازم أقولك استرجل».. 7 طرق لبناء القوة العقلية للرجال  «مش لازم أقولك استرجل».. 7 طرق لبناء القوة العقلية للرجال  أيقونة«مش لازم أقولك استرجل».. 7 طرق لبناء القوة العقلية للرجال

كيف أجعل حالتى الحقيقية تتماشى مع طموحاتى؟

«الثقة الحقيقية بالنفس تعنى الثقة فى نفسك، وهو أمر لا يمكنك إنكاره»، هكذا يوضح علماء النفس. فكر أقل فى حالتك الحالية وأكثِر فى طموحاتك، ثم ركز على الحفاظ على أفعالك متماشية مع هويتك المستقبلية التى ترغب بها.

أنا كسول للغاية.. كيف أنجز العمل المطلوب دون الشعور بالضيق؟

تخلَّ عن الشعور بأنك مُلزم بالتواجد فى ذلك المكان، إن كان مكان عملك، وتخلَ عن مفهوم الإلهام الإبداعى لإنجاز عملك. لن يكون هناك أبدًا وقت مناسب لإنجاز العمل، وإذا كنت تنتظر الحالة المزاجية التى ستجعلك تنهى عملك، فستنتظر وقتًا طويلاً.

لست قادرا على التأمل.. هل يمكن خفض مستويات التوتر لدى بطريقة أخرى؟

نعم. حاول أن تتقبل توترك: هذا الشعور المتوتر الذى ينبض بالقلب الذى تشعر به عندما تواجه مشكلة تبدو مستعصية على الحل هو استجابة جسدك للاستيقاظ، ويطلقها الخوف أو الإثارة.

أنا أب جديد لم أنم منذ أسابيع.. كيف يمكننى تحمل هذا الضغط؟

لا تقسو على نفسك. من الشائع جدًا أن يعانى الآباء الجدد من صحتهم العقلية. فهو تحدِ. ينصح أطباء الصحة النفسية بوضع نظام مع شريكك، حتى لا تناقش دوره فى الاستيقاظ، هذا يعمل بشكل جيد إذا كان أحدكم من مُحبى الاستيقاظ المبكر، والآخر مُحبًا للسهر طوال الليل.

أحتاج لتغيير مهنتى، لكننى قلق من الندم.. كيف يمكن قمع هذه المخاوف؟

لا تقمع مشاعرك- بل انظر إليها وناقشها داخل عقلك بشكل مباشر، واطرح على نفسك أسوأ السيناريوهات. تظهر الدراسات أن رؤية مخاوفك بالأبيض والأسود تقلل من قوتها. ويقترح الأطباء بأن تدع عقلك المنطقى يحلل مقدار ما تخشى حدوثه.

هل الاستحمام البارد حقا وسيلة لبناء قوة التحمُل؟

العلاج البارد لا يتعلق بتحمل الألم، ولكنه يوفر فرصة لممارسة التحكم فى التنفس- وهو أمر ضرورى للحفاظ على هدوئك. يقترح مدربو التنفس أن تنهى الاستحمام بماء بارد لمدة 30 ثانية لمدة أسبوع، ثم بدل دقيقة من الماء الفاتر مع 30 ثانية من الماء البارد فى الأسبوع التالى. إذا تمكنت من الحفاظ على هدوئك أسفل المياه الباردة، فستكون أقل عرضة للانهيار عندما تصبح الحياة صعبة.

هل يمكننى التخلى عن مشاعر الغيرة وتنمية مشاعر الامتنان لدىَّ؟

لا يعنى الشعور بالامتنان القبول السلبى لظروفك. وجدت دراسة فى مجلة طبية أن الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم ممتنين لظروف حياتهم يتمتعون بجهاز مناعى أكثر صحة ويحصلون على نوم أفضل. علاوة على ذلك، فإن الأشخاص الذين يستمتعون بمشاهدة الآخرين ينجحون هم أكثر عرضة لجذب الأشخاص الناجحين الذين يمكنهم التعاون معهم.

  • الوضع في مصر
  • اصابات 114,475
  • تعافي 102,268
  • وفيات 6,596
  • الوضع حول العالم
  • اصابات 61,299,884
  • تعافي 42,391,513
  • وفيات 1,437,622
«مش لازم أقولك استرجل».. 7 طرق لبناء القوة العقلية للرجال
فيروس كورونا.. إعرف عدوك
«مش لازم أقولك استرجل».. 7 طرق لبناء القوة العقلية للرجال
كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟
«مش لازم أقولك استرجل».. 7 طرق لبناء القوة العقلية للرجال
الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك
«مش لازم أقولك استرجل».. 7 طرق لبناء القوة العقلية للرجال
خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق